الاربعاء 17/07/2019
04:32 بتوقيت المكلا
في اطار الشراكة بين جامعة سيئون و مؤسسة العون للتنمية تسليم مركز سبورتكس الرياضي للجامعة
سيئون/موقع مكتب وزارة الشباب والرياضة ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
- الخميس 04/يوليو/2019
news_20190704_08.jpg
في يوم الثلاثاء الثاني من يوليو 2019م تم بمدينة سيئون محافظة حضرموت تسليم مركز سبورتكس الرياضي الى كلية التربية بجامعة سيئون في اطار الشراكة بين الجامعة ومؤسسة العون للتنمية في المجال الاكاديمي.
وقد حضر مراسم التسليم كلاً من رئيس جامعة سيئون الدكتور محمد عاشور الكثيري و الاخ علي يسلم باشعيب مدير عام مكتب الشباب و الرياضة بالوادي و مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة العون للتنمية مشرف مركز سبورتكس الاستاذ محمد سالم الصبان.
وأتت هذه العملية بعد توقيع مذكرة التفاهم التي صادق عليها وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري ومدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بالوادي والصحراء علي يسلم باشعيب بعد أن وقعها عن مؤسسة العون للتنمية المدير التنفيذي عبداللاه بن عثمان وعن جامعة سيئون رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري، والتي  تضمنت تسليم مركز سبورتكس الرياضي الى أقسام كلية التربية البدنية بكلية التربية بجامعة سيئون المزمع افتتاحها في العام الاكاديمي القادم.
واشاد وكيل المحافظة بما تقدمه مؤسسة العون للتنمية في دعمها وشراكتها مع السلطة في العديد من المجالات لاسيما الجانب التربوي والتعليمي بحضرموت الوادي، مشيرا بأن ضم مركز سبورتكس الرياضي التابع لمؤسسة العون للتنمية ستكون له الاستفادة القصوى في تكوين نواة قسم التربية البدنية لكلية التربية بجامعة سيئون لما يحتويه من معدات وأجهزة رياضية وإداراتها أكاديمياً.
بدوره عبر رئيس جامعة سيئون  عن شكره وتقديره لمؤسسة العون للتنمية على هذا الدعم الذي سيسهم في إيجاد البيئة المحفزة في الإعلان عن قسم التربية البدنية بكلية التربية بالجامعة العام الأكاديمي القادم ان شاء الله، مؤكدا بأن المركز الذي سيتم إدارته أكاديميا في الرقي بالواقع الرياضي والبدني لشباب وادي حضرموت.
فيما أعتبر مدير البرامج والمشاريع  بمؤسسة العون ان انضمام المركز لجامعة سيئون يأتي ضمن أهداف ورسالة المؤسسة و في اطار استراتيجية جديدة تقوم على تعزيز الشراكات بين المؤسسة و القطاع الحكومي .
منوهاً الى المركز سيظل يقدم خدماته للمجتمع المحلي  من خلال قسم التربية البدنية بكلية التربية أو كلية للتربية البدنية في الفترة الصباحية ، و متنفساً للشباب في ممارسة هواياتهم الرياضية بالفترة المسائية .
حضر عملية التسليم عميد كلية التربية الدكتور عبدالقادر عوض باجبير ،  والاستاذ عبدالله باسيف مدير مركز سبورتكس  .


  • إقرا ايضاً